ما يجب معرفته حول البيتكوين


البيتكوين عملة إلكترونية تمكنك من الشراء عبر الأنترنت، أو الأداء في المطاعم والمحلات التي تقبل الدفع بالبتكوين.
 والفرق بينها وبين العملة العادية هو أنها ليست مركزية أي أنها غير تابعة لأي فئة حكومية بالعالم تتحكم بها أو تراقبها، مبتكرها مهندس برمجيات يدعى ساتوشي ناكاموتو إقترح بيتكوين في دراسة قام بها وشرح فيها العملة الإلكترونية معتمدا على معادلات رياضية، وكانت الفكرة إنتاج عملة مستقلة عن نفوذ البنوك المركزية، توفر مرونة في التعامل اضافة الى رسوم معاملات جد منخفضة.
ما هي عملة البيتكوين بالتفصيل؟
عملة البيتكوين هي عملة إفترضية وليست مثل باقي العملات التي تطبعها البنوك المركزية التي كلما إحتاجات إلى تغطية ديونها الوطنية تطبع المزيد منها وبالتالي تنخفض قيمتها، عكس ذلك بيتكوين يتم إنتاجها رقميا من طرف العامل البشري ويمكن لأي شخص المشاركة في عملية الانتاج، بيتكوين يتم انتاجه في عملية تسمى التعدين بواسطة حواسيب قوية مرتبطة بشبكة الانترنت.
مميزات البيتكوين ؟
البيتكوين له العديد من الميزات وأبرزها هي سهولة التعمال بين البائع و المشتري دون الدخول في حسابات العملة وتحويلها من بلد الى آخر.
وهذه خلاصة لأهم ميزات البيتكوين :
1- عملية التحويل تتم مباشرة بين الباعث (المرسل) والمستقبل (المرسل إليه) دون الحاجة الى تدخل أي جهة معين (أي اللامركزية ).
2- الضرائب على عمليات التحويل منخفضة جدا تكاد لا تكون موجودة
3- يمكن إستعمالها في أي بلد في العالم
4- لا يستطيع أي أحد تجميد حسابك فأنت ملك حسابك
5- ليس هناك حد لعمليات التحويل
كيف يعمل البيتكوين ؟
بعد جمع مجموعة من البيتكوين التي تربحها أما عبر هبات أو عبر بيع منتج معين  تضاف الى محفظتك الإلكترونية وتستطيع متابعتها من على الحاسوب أو هاتفك الذكي وفي أي وقت تريد تحويلها توجد عدة بورصات تبادل العملات حيث يمكنك شراء وبيع البيتكوين بالدولار ، أورو أو أي عملة تريد.
بالنسبة الى عملية الشراء عبر البيتكوين الطريقة سهلة فقط فكل شخص له حساب البيتكوين يتحصل على كود خاص به بمجرد و ضعك للكود في البرنامج الخاص بـالبيتكوين اما على الحاسوب، هاتفك أو عبر صفحة الويب و تعين المبلغ سيتم ارسال له المال، و أنت كذلك بالنسبة الى طريقة إستلام الأموال حسب رأي الشخصي بيتكوين رسميا هو عملة المستقبل لسهولة التعمال معه وخاصة لإنخفاض الضرائب فيما يخص التحويلات المالية.

أكتب تعليقا

أحدث أقدم